من نحن

 

اننا مجموعة من النساء الإريتريات من خلفيات وتجارب مختلفة نسعى من أجل اقامة شبكة للمرأة الإريترية وصولا الى تأسيس تنظيم صلد يؤطر المرأة للدفاع عن حقوقها ويؤمن مشاركتها في كافة مجالات صنع القرار.

وفى هذا السياق ندعو جميع النساء الإريترية للانضمام إلينا والعمل من أجل تحقيق الأهداف المذكورة أعلاه وفق المبادئ الواردة ادناه:

1.      تعزيز دور المرأة الارتيرية فى عملية التغيير الجارية فى اطار مجتمعنا بالاضافة الى توفير بيئة مواتية تمكننا تبادل مختلفة التجارب والمعرفة فيما بيننا

2.       العمل بلا هوادة حتى يكون لنضالات شعبنا من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان التأثير الحقيقى فى حياة المرأة الارتيرية ويمجد دورها التاريخى فى مسيرة ثورتنا الوطنية التحررية هذا فضلا عن تجاربها فى الفتترة التى تلت التحرير والاستقلال الوطنى.

3.      بهدف تعزيز نضالنا من أجل الديمقراطية والعدالة لا بد لنا القضاء على كافة العورض الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية التي تحول دون مشاركت المرأة.

4.      تشجيع المنظمات السياسية ومنظمات المجتمع المدنية من اجل تبنى استراتيجية واضحة لتامين زيادة وتيرة مشاركة المرأة فى كافة المجالات وعلى جميع المستويات التنظيمية فى عملية النضال من اجل الديمقراطية والعدالة

5.      توظيف كافة إمكاناتنا في عمليات بناء السلام والمصالحة وإدارة الصراع فضلا عن العمل من أجل التنفيذ السريع والكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن.

6.      التحرك بصورة موحدة من اجل المام  المحن التى تعانى منه المرأة الإريترية وبصفة خاصة في مخيمات اللاجئين وجلب اهتمام الرأى العام  ومناقشة الطرق الكفيلة لتقديم دعمنا من اجل تغيير اوضاعهم المعيشية.

7.      ادخار كافة الامكانات المتاحة وتوطيفها فى تفعيل شبكة المرأة الارتيرية

اننا فى الوقت الذى نرحب فيه بالمقترحات البناءة فى مجال تطوير الافكار وندعو المرأة الارتيرية  ان تكون جزء من هذه المبادرة اينما كانت.